أعرب ثلاثة فلبينيين من نزلاء السجن العام في محافظة أبو عريش بمنطقة جازان عن رغبتهم في اعتناق الإسلام بعد أن تعرفوا على أسس ومبادئ الدين الحنيف عبر الدروس والمحاضرات التي تُلقى عليهم بين الحين والآخر داخل مقر السجن.

وأكد سكرتير مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة، أشرف ملاكدي، في تصريحات له اليوم الجمعة، أن النزلاء الثلاثة اعتنقوا الدين الإسلامي برضا وقناعة ونطقوا شهادة التوحيد أمام مدير المكتب، جابر بن محمد دوش، وعدد من الضباط والأفراد، بالتنسيق مع قسم الشؤون الدينية بالسجن.

وأضاف ملاكدي أن المسلمين الجدد تلقوا التهاني والتبريكات وتعالت أصوات الموجودين بالتهليل والتكبير إعجابا بهذا المشهد والموقف العظيم.

وأوضح أن التنسيق جارٍ حاليا مع الجهات المختصة للرفع بأوراق وبيانات وإثباتات الذين اعتنقوا الإسلام تمهيدًا لتغيير مسميات دياناتهم وأسمائهم الشخصية واستخراج شهادة الإسلام لكل واحد منهم.

وأكد ملاكدي أن منسوبي ودعاة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة أبوعريش يبذلون جهودا مضاعفة ضمن مشروع (الفنار) الذي يهدف إلى القيام بزيارات ميدانية لأماكن عمل الأجانب غير المسلمين في الشركات والمؤسسات وكذلك المستشفيات والقطاعات الخاصة والحكومية وتعريفهم بمبادئ الإسلام ودعوتهم إلى حضور الدروس كي يسهم ذلك في استقطابهم وتمكينهم من اعتناق الدين الإسلامي برضا منهم ورغبة ومحبة، مشيرا إلى أن المشروع يتلقى دعما مستمرا من مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي الخيرية.

وأشار سكرتير مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة إلى أن مكتب الدعوة بمحافظة أبوعريش يتولى تعليم أبناء الجاليات أساسيات ومبادئ الإسلام، ويتابعهم حتى يجيدوا ويتمكنوا من أداء فرائضهم بكل يسر وسهولة، ويكثف أنشطة الدعاة في متابعة المسلمين الجدد وإلقاء دروس أسبوعية لهم، من أجل زرع حب الإسلام في نفوسهم بشكل أفضل وأعمق.